ماهو Ad Exchanges  وكيفية الربح الكتير من الأموال منه

ماهو Ad Exchanges  وكيفية الربح الكتير من الأموال منه 

ad exchanges ماهو


 الكتير يبحت عن طرق مختلفة للربح من الأنترنت ويوجد الكتير من المواقع ولأصحاب المواقع والمدونات دائما يدهبون للأشتراك في قوقل أدسنس google adsense و لكن يتم رفض الاغلبية بسبب حقوق النشر ومحتوى الموقع ولكن يوجد الكتير من المواقع للربحج من ألانترنت غير قوقل أدسنس التي يمكن عرض أعلاناتها على موقعك أو مدونتك لنتعرف على موقع ad exchange  

تُعد Ad Exchanges عبارة عن أسواق رقمية حيث يجتمع الناشرون والمعلنون معًا لتداول مخزون الإعلانات الرقمية مثل الإعلانات الصورية والإعلانات الأصلية والفيديو والجوّال وداخل التطبيق. يحدث البيع والشراء في المزادات في الوقت الفعلي ، بدعم من تقنية RTB (المزايدة في الوقت الفعلي) . Ad Exchange عبارة عن آلية وساطة مزاد لا تخدم المشتري أو البائع ؛ إنها منصة مستقلة تسهل شراء الإعلانات آليًا.

من يستخدم Ad Exchanges؟

يستخدم مالكو مواقع الويب أو المجلات عبر الإنترنت أو المدونات المعروفة باسم "الناشرين" SSP (منصة جانب العرض) للتوصيل بـ Ad Exchange وإتاحة مساحة الإعلان الرقمي الخاصة بهم للمشترين (مزيد من المعلومات حول SSPs وما يمكنك قراءته هنا -  تعرف على SSP: أفضل صديق لناشر رقمي ). يُعرف المسوقون المستقلون ووكالات الإعلان وشبكات الإعلانات باسم "المعلنين" الذين يستخدمون DSP (منصة جانب الطلب) للاتصال بـ Ad Exchange من  أجل شراء مساحة إعلانية (شرح معلومات إضافي عن DSP - انقر  هنا ). تشتري شبكات الإعلانات أيضًا مساحة إعلانية من Ad Exchanges ، وترفعها وتبيعها من أجل الربح. ATDs(مكتب التداول بالوكالة) استخدم Ad Exchange لشراء مخزونات إعلانية كبيرة وبيعها بالجملة للمعلنين الفرديين.

ما مزايا Ad Exchange للمعلنين والناشرين؟

تتم عملية شراء الإعلانات الآلية عبر استخدام البرامج والخوارزميات ، مما يسمح للناشرين بالحصول على أفضل سعر لمساحاتهم الإعلانية والمعلنين للوصول إلى الجمهور المستهدف في الوقت المناسب والسياق المناسب.

يوفر Ad Exchange آليات تحكم متنوعة للناشر:

1) تحديد الحد الأدنى لتكلفة الألف ظهور لوحدات المخزون ؛ تصفية ومنع الإعلانات ذات المحتوى الحساس أو الإعلانات من المنافسين ؛

2) تحديد أنواع الإعلانات التي ستظهر على صفحة الويب عن طريق اختيار أشكال الإعلانات ونمط الإعلان ؛

3) إنشاء مجموعات مخصصة من الخطوط والألوان ونمط الزاوية وتطبيقها على إعلانات صورية متعددة في وقت واحد ؛

4) اختيار موقع الإعلانات على صفحة الويب.

يستفيد المعلنون من Ad Exchange من  خلال الحصول على فرصة:

1) تعيين خيارات سرعة الميزانية ؛ اختيار خيارات الاستهداف وقدرات العطاءات والتوصيف السلوكي وإعدادات الأسعار ؛

2) وضع قائمة سوداء ببعض المواقع الإلكترونية والجماهير ؛

3) وضع قيود على عدد المرات التي تظهر فيها نفس الإعلانات لنفس المستخدم ؛

4) إعادة الاستهداف عبر تبادلات إعلانية متعددة.

كيف يعمل Ad Exchange؟

- يتيح الناشر مخزونه على Ad Exchange من خلال SSP . يوفر الناشر تفاصيل كاملة عن المخزون مثل موقع الصفحة وعنوان URL والجمهور والموضوعات وما إلى ذلك.

- عندما يدخل المستخدم إلى موقع الويب أو تطبيق الجوال الخاص بالناشر ، يظهر ظهور الإعلان تلقائيًا في المزاد. يتم جمع البيانات المتعلقة بالمستخدم وإرسالها إلى خادم الناشر ثم نقلها إلى Ad Exchange.

- بعد ذلك ، يرسل Ad Exchange طلب عرض أسعار إلى DSP وشبكات الإعلانات. يقوم كل مزود خدمة بيانات بفحص طلب العطاء وجميع المعلومات المتعلقة به (المعلومات السكانية ، ومعرف المستخدم ، والموقع الجغرافي ، وتحديد عدد مرات الظهور ، وفصل اليوم ، وخيارات الاستهداف الأخرى). بعد الفحص ، ستقرر المنصة ما إذا كان الانطباع موضع اهتمام المعلن. إذا كان الأمر كذلك ، فسيرسل DSP ردًا إلى Ad Exchange بحد أقصى لمبلغ عرض التسعير وموقع نسخة الإعلان التي سيتم وضعها في المساحة الإعلانية المتاحة.

- يراجع Ad Exchange المعلنين الذين يقدمون عروض أسعار على الظهور. يقضي Ad Exchange على المعلنين الذين لا يستوفون متطلبات الناشر. على سبيل المثال ، تتوفر الشريحة الإعلانية على موقع الويب الصيني ويضع الناشر قيودًا للسماح بإعلانات اللغة الصينية فقط. لذلك ، من شأن Ad Exchange استبعاد جميع الإعلانات غير الصينية من المزاد.

- بعد جمع كل البيانات ، يحلل Ad Exchange عروض الأسعار ويبيع الانطباع لمن يدفع أعلى سعر.

- تظهر النسخة الإعلانية الفائزة على موقع الناشر أمام المستخدم. لا يعرف مستخدم الإنترنت عملية RTB نظرًا لأن المزادات تستغرق أقل من بضعة أجزاء من الألف من الثانية ، وهو الوقت الذي تستغرقه صفحة الويب للتحميل. لا تتداخل هذه العملية مع تجربة المستخدم ولا تقلل من سرعة تحميل الصفحة.

ما هي الأنواع المختلفة للتبادلات الإعلانية؟

ad exchanges كيف يعمل


Open Ad Exchange / Public Marketplace / Open Auction هو سوق رقمي مفتوح به مخزون كبير من عدة ناشرين متاح لجميع المشترين. تقدم Open Ad Exchange قائمة واسعة من الناشرين. ومع ذلك ، لا يملك المشترون المعلومات التفصيلية عن الناشر ، كما هو الحال مع السوق الخاص. المشترين الذين يبحثون عن دعاية أوسع يختارون Ad Exchange مفتوحًا. مع تدفق أكثر من 70 مليار مرة ظهور يوميًا من خلال تبادل الإعلانات المفتوحة ، هناك قلق متزايد بين المعلنين والناشرين بشأن الاحتيال في الإعلانات الرقمية (اقرأ هنا عن الاحتيال في المخزون: الكشف والمنع ) ، ونشاط البرامج الضارة والروبوتات. لهذا السبب ، تزداد شعبية الأسواق الخاصة لأنها تعتبر أكثر أمانًا وشفافية.

تبادل الإعلانات الخاص / السوق الخاص (PMP)هي منصة مغلقة تمكن الناشر من التحكم في المشترين الذين يمكنهم تقديم العطاءات وبأي سعر وبأي شروط. يتم تشغيل كل Ad Exchange خاص بواسطة ناشر فردي يدعو كل مشتر شخصيًا إلى النظام الأساسي. قد يمنح الناشر الإذن بعقد صفقات مع عدد قليل من المشترين المنتظمين أو عملاء الإعلان أو وكالة. قد يمنع الناشر أيضًا شبكات الإعلانات وأعضاء الجهات الخارجية من منح حق الوصول إلى مجموعة مرات الظهور الخاصة به. تسمح التبادلات الإعلانية الخاصة للعلامات التجارية والناشرين بإقامة علاقات مباشرة مع العلامات التجارية والوكالات ؛ وبالتالي ، قد تستغرق المفاوضات مع المشترين وقتًا أطول مقارنةً بفتح تبادل الإعلانات. يعتبر المخزون المتاح في عمليات تبادل الإعلانات الخاصة "ممتازًا" مقارنةً بالمخزون المطلوب في الأسواق المفتوحة.

الصفقة المفضلة هي خيار للناشر لبيع مخزونه من الإعلانات الرقمية بسعر ثابت متفاوض عليه للمعلنين المفضلين. تمنح الصفقات المفضلة الناشر تدفقًا ثابتًا للإيرادات من خلال نظام المعاملات المتحكم فيه. يستفيد المعلنون من أسعار التكلفة لكل ألف ظهور الثابتة والوصول إلى مستودع متميز وحصري.

ما الفرق بين Ad Exchange وAd Network؟

مقارنة بين ad exchanges و ad network


على الرغم من أن Ad Exchange وAd network يبدو أنهما يؤديان نفس الأدوار ، إلا أن هذين النظامين الأساسيين هما مفهومان منفصلان ويجب عدم الخلط بينهما. تقوم شبكات الإعلانات بجمع مخزون الإعلانات الرقمي من قائمة مواقع الناشرين أو شراء مرات ظهور الإعلان بكميات كبيرة من تبادل الإعلانات ، وفرزها ثم إعادة بيعها إلى المعلنين. نظرًا لأن المعلنين ليس لديهم الوقت الكافي لتصفية المخزون المتاح ، فإن شبكات الإعلانات تفعل ذلك نيابةً عنهم.

تجمع Ad network المخزون وفقًا لمعايير محددة مثل شرائح الجمهور (المعلومات السكانية ، والجغرافيا ، واللغة ، والاهتمامات ، والسلوك عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك) ، أو التسعير أو النطاق. تركز بعض شبكات الإعلانات على التغطية والكمية ، بينما يتخصص البعض الآخر في جودة الشرائح الإعلانية التي يقدمونها.

Ad Exchange عبارة عن مجموعة مفتوحة من مرات الظهور بينما شبكة الإعلانات عبارة عن مجموعة مغلقة من الإعلانات التجارية الخاصة. توفر التبادلات الإعلانية مزيدًا من الشفافية للمشترين حيث يمكن للمشترين رؤية مقدار بيع كل مرة ظهور بالضبط. في المقابل ، تعمل شبكات الإعلانات كوسيط وأحيانًا تفرض على المشترين أسعارًا متضخمة. للحصول على مزيد من الفهم حول كيفية عمل كل شيء معًا ، راجع مقالتنا حول ربط نقاط النظام البيئي البرنامجي .

تعليقات