سعر ومواصفات بلاستيشن5 (playstation5)

 بلاستيشن PlayStation 5

بلاستيشن 5 -الرابطي للتقنية


هي وحدة تحكم الجيل التالي من سوني التي طال انتظارها ، وتكلف 499.99 دولارًا / 

449.99 جنيهًا إسترلينيًا / 

749.95 دولارًا أستراليًا وستتوفر اعتبارًا من 12 نوفمبر 2020 (في أسواق محددة).


لدينا تفاصيل كاملة عن PS5 من أجلك أدناه ، بما في ذلك الأعطال التفصيلية للأسعار والتوافر ، لذا تابع القراءة لمعرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول PlayStation 5.

تحديث: انتهى حدث عرض PS5 ، ونعرف الآن سعر PS5 وتاريخ الإصدار ، بالإضافة إلى الكشف عن خمس ألعاب جديدة ، وتعرفنا على مجموعة PlayStation Plus الجديدة التي تجلب عددًا من عناوين PS4 إلى PS5 عند الإطلاق.

لم يتبق الكثير لمعرفته حول PS5 ، وهو أمر جيد لأنه يمكنك الآن البدء في التخطيط للإصدار الذي ستحصل عليه ، والألعاب التي ستلتقطها أولاً ، والإكسسوارات التي ستحتاج إليها ، والمقدار الذي تحتاجه حفظ ومتى سيهبط بالضبط على عتبة داركم.

لقد ألقينا نظرة على تصميم PS5 ، وشاهدنا مجموعة ألعاب PS5 ، بما في ذلك Horizon Forbidden West و Spider-Man: Miles Morales ، ونعرف الكثير عن مواصفات وميزات وحدة التحكم. يتضمن ذلك SSD للتحميل السريع ، وتتبع الأشعة ، ومشغل Blu-ray 4K مدمج ، والتوافق مع الإصدارات السابقة مع آلاف العناوين في مكتبة ألعاب PS4.

ومع ذلك ، وربما الأهم من ذلك ، أننا نعرف الآن أيضًا سعر وتاريخ إصدار PS5.

PS5 هي وحدة تحكم ذات مظهر مختلف تمامًا عن PS4 ، مع نظام ألوان أبيض وأسود في عصر الفضاء يبدو مختلفًا قليلاً عن PlayStations في الماضي. هناك أكثر من وحدة تحكم PS5 تم إصدارها هذا العام ، على الرغم من أن شركة Sony أكدت أيضًا أنها ستصدر إصدار PS5 Digital Edition - وحدة تحكم رقمية مبسطة بدون محرك أقراص.

أخيرًا ، نحن نعرف الكثير عن مواصفات PS5 ، وذلك بفضل حدث الكشف الأول لسوني في مارس. ناقش مهندس النظام الرئيسي مارك سيرني بنية نظام PS5 ، وكشف عن الأعمال الداخلية لـ PS5.

سنقوم بتغطيتها بالكامل أدناه ، ولكن من ناحية المواصفات ، فإن PS5 يهز وحدة المعالجة المركزية المستندة إلى AMD Zen 2 مع 8 نوى بسرعة 3.5 جيجا هرتز ، وذاكرة GDDR6 16 جيجا بايت ، ووحدة معالجة الرسومات RDNA 2 AMD المخصصة التي تنتج 10.28 TFLOPs من قوة المعالجة. قد يبدو هذا هراءًا إذا لم تكن على دراية بهذا النوع من المصطلحات ، لكن لاعبي PS5 المحتملين لديهم الكثير مما يثير حماسهم.


متى سيصدر بلاستيشن 5؟


12 نوفمبر في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية و 19 نوفمبر لبقية العالم.


ما هي تكلفة PS5؟


499.99 دولارًا / 
449.99 جنيهًا إسترلينيًا /
 749.95 دولارًا أستراليًا لوحدة التحكم القياسية، و 399.99 دولارًا 
/ 359.99 جنيهًا إسترلينيًا / 599.95 دولارًا أستراليًا للإصدار الرقمي PS5 بدون أقراص.

ما الالعاب المتوفرة على بلاستيشن 5؟


الكثير من الألعاب! وهي تشمل Spider-Man جديدًا ، وتكملة Horizon Zero Dawn ، وطبعة Demon's Souls ، و Resident Evil 8 ، والمزيد في المستقبل.


هل يمكنني لعب ألعاب PS4 على PS5؟


نعم! PS5 متوافق مع الإصدارات السابقة مع "جميع" ألعاب PS4 تقريبًا - لا يزال يتعين تأكيد الأجيال السابقة. سيتم إطلاقه بدعم من غالبية أفضل 100 لعبة PS4 ، ولكن اقترح أن يمتد الدعم إلى معظم مكتبة PS4.



هل يدعم PS5 ملحقات PS4؟


خاصة. ستعمل وحدة التحكم DualShock 4 مع ألعاب PS4 المدعومة ، بينما تعمل عصا التحكم PS4 المرخصة رسميًا وعصي الطيران. يتم دعم عجلات السباق وبعض سماعات PS4.



هل سيكون لدى PS5 VR؟


نعم بالتأكيد. ستدعم وحدة التحكم من الجيل التالي أجهزة PSVR الحالية ، وهناك أيضًا شائعات عن PSVR 2.
تعليقات